آن رايس اشتهرت بكتابة أدب الرعب والتشويق وباعت أكثر من 100 مليون نسخة

الجمعة، 04 أكتوبر 2024 09:00 م
آن رايس اشتهرت بكتابة أدب الرعب والتشويق وباعت أكثر من 100 مليون نسخة آن رايس
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آن رايس.. كاتبة أمريكية عرفت بمجالها فى كتابة أدب الرعب والتشويق، وذلك قبل أن تتجه للكتابة ذات الطابع الدينى، وترتكز فى مواضيعها الأساسية على الحب والموت والخلود، واليوم تحل ذكرى ميلادها، إذ ولدت فى مثل هذا اليوم 4 أكتوبر من عام 1941م.

عرفت كتابات آن رايس بشكل كبير للغاية إذ أصبحت من الكتاب الكثر مبيعًا حول العالم، ويقال أن مؤلفتها باعت ما يقارب 100 مليون نسخة، وهو ما اعتبرها النقاد من أكثر الكتاب قراءة فى العصر الحديث.

وكان لها قصة طريفة مع الاسم  الذى أطلق عليها منذ ولادتها إذ تقول نصًا : "اسم ميلادى هو هوارد ألن لأن أمى اعتقدت أن تسميتى بهذا الاسم فكرة جيدة، واسم أبى كان هوارد، لذا أرادت أن تسمينى باسمه، وظنت أن هذا أمر مثير للاهتمام، كانت مجنونة بعض الشيء، عبقرية بعض الشيء، ومعلمة عظيمة، اعتقدت أن تسمية امرأة باسم هوارد سيعطيها ميزة هامة فى العالم".

وقد ذاع صيتها منذ ان اطلقت كتابها الأول بعنوان "مقابلة مع مصاص دماء"، فى  1976، والذى استغرق 3 سنوات حتى انتهت منه، كان هذا الكتاب أول كتب سلسلة رايس الشعبية سجلات مصاصى الدماء التى ضمت: "مصاص الدماء لستات فى 1985، وملكة الملعونين فى 1988"، إلى جانب روايات موجهة للبالغين باسم مستعار هو آن رامبلنج، وكتبت روايات إثارة سادو- مازوشية صريحة باسم مستعار آخر هو إيه. إن. روكويلور.

وتنسج آن رايس فى كتبها بعض الأحداث التاريخية والآراء الفلسفية والاجتماعية، وتعتبر من أفضل الروايات الشعبية الحديثة، وتمتلك العناصر التى تكفل لها الحضور الأبدى فى المعيار الأدبي، من وجهة نظر عددًا من النقاد.

وبعد مسيرة طويلة فى كتاب ادب الرعب والتشويق اتجهت إلى نوع أخر من الكتابة وهو الكتابة الدينية منذ عام 2005، واعتبرت روايتها "السيد المسيح: خارج مصر"، روايتها الأولى فى هذا النوع، وبداية ثلاثية ستسجل حياة المسيح.

ومن النجاحات التى حققتها آن رايس هو تحويل بعض مؤلفتها إلى أعمال فنية  ففى 1994، أخرج نيل جوردان فيلمًا مخلصاً نسبياً للقصة الأصلية لمقابلة مع مصاص الدماء بعنوان مقابلة مع مصاص الدماء، وكتبت آن رايس السيناريو، وقام ببطولة الفيلم توم كروز وبراد بيت، وفى العام نفسه أيضُا 1994، أنتج فيلم بعنوان الخروج من عدن، بالإضافة إلى افتتاح مسرحية موسيقية بعنوان لستات مبنية على سلسلة رايس فى مسرح بالاس وذلك كان فى عام 2006.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة